• الموقع : سماحة السيد جعفر مرتضى العاملي .
        • القسم الرئيسي : النتاجات العلمية والفكرية .
              • القسم الفرعي : تقريظات ومقدمات كتب .
                    • الموضوع : تقريظ موسوعه المصطفي و العتره فاطمه الزهراء (سلام الله عليها) .

تقريظ موسوعه المصطفي و العتره فاطمه الزهراء (سلام الله عليها)

بسم الله الرحمن الرحیم

و الحمدلله، و الصلاه و السلام علی محمد و آله الطاهرین.

و بعد:

فغیر خاف علی أحد: أن جهاد أهل‌بیت النبوه، و معدن الرساله فی سبیل الله سبحانه، و من أجل دین الله قد کان السبب فی حفظ الاسلام و فک أساره من أیدی الفجار و الأشرار.

و لا أحد یجهل فضلهم علیهم الصلاه و السلام علی هذه الامه، أفرادا و جماعات،و عظیم احسانهم الیها، و جسیم أیادیهم عندها.

و رغم وضوح حقیقه: أن ذلک کله لا یمکن مکافأته بأی عمل أو جهد، مهما کان عظیما و خطیرا؛ فان مقوله: ما لا یدرک کله، لا یتدرک کله، قد قطعت الطریق علی تخیل أن عدم القدره هذا لابد أن یسقط الواجب الالهی و الانسانی، و یبرو الانسحاب من الساحه. فقد أتضح: أن ذلک ما هو الا قول باطل، و خیال زائل، بل لابد من العمل، و بذل الجهد لیسهم ذلک فی احقاق الحق، و ازهاق الباطل، و نصر الدین، و هدایه العباد.

و لکن بالاضافه الی أن العمل یحتاج الی توفر القدرات و الطاقات، و الوسائل الماسبه؛ فانه بحابه أیضا الی التوفیق و التسدید، و الی نفحات و برکات، عنایات الهیه و ألطاف ربانیه.

و من أولی بذلک من عبادالله الصالحین، و أولیائه المقربین، الذین یشعرون بالواجب، و یحسون بالمسؤولیه، فیبادرون لبذل الجهد، و یقفون علی أهبه الاستعداد فی مواقع العمل، یسجلون مواقف الجهاد، لا یأبهون للمصاعب و المتاعب، و لا لما یعترض طریقهم من عقبات کأداء.

و قد کان من هؤلاء الصفوه المجاهدین و العاملین، الأخ الوفی، و الفاضل الألمعی، الحاج حسین الشاکری (حفظه الله و رعاه)، الذی عرفنا فیه الرجل الطیب الخالص الولاء، و الوفی الصادق الوفاء لأهل البیت (علیهم‌السلام) و لکل قضایاهم التی جاهدوا من أجلها، و بذلوا فی سبیلها کل غال و نفیس.

فقد قدم لقرائه کتابا عن حیاه السیده المظلومه الزهراء (علیها آلاف التحیه و السلام)، یضیفه الی کتب اخری عن حیاه النبی (صلی الله علیه و آله) و الأئمه الطاهرین.

و قد جاء کتابه هذا- و هو الذی بین یدی القاری‌ء الکریم- الحافل بالنصوص المختاره لیترجم هذا لخلوص، و یجسد ذلک الولاء و الوفاء.

و قد رسم فیه صوره متاربه الملامح تقریبا لحیاه الصدیقه الطاهره، و لکل معاناتها صلوات الله و سلامه علیها.

فشکر الله سعیه، و جزاه خیر جزاء العالمین، و حشره مع أولیائه الطیبین الطاهرین.

و الحمدلله، و الصلاه و السلام علی عباده الذین الصطفی، محمد و آله.

الجمعه 3 جمادی الأولی 1414 هـ

جعفر مرتضی العاملی


  • المصدر : http://www.al-ameli.com/subject.php?id=793
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 11 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19