||   الموقع باللغة الفارسية   ||   شرح وتفسير بعض الأحاديث..   ||   لقد تم افتتاح الموقع أمام الزوار الكرام بتاريخ: 28/جمادی الأولی/ 1435 هـ.ق 1393/01/10 هـ.ش 2014/03/30 م   ||   السلام عليكم ورحمة الله.. أهلاً وسهلا بكم في موقع سماحة السيد جعفر مرتضى العاملي.. نود إعلامكم أن الموقع قيد التحديث المستمر فترقبوا المزيد يومياً..   ||  



الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

أخبار النشاطات والمتابعات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

المؤلفات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

الأسئلة والأجوبة

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

التوجيهات والإرشادات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

الحوارات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

النتاجات العلمية والفكرية

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

الدروس

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

الصور والتسجيلات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

مركز نشر وترجمة المؤلفات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

مختارات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

مركز الطباعة والنشر

شريط الصور


  • الغدير والمعارضون لبنان جديد
  • الشهادة الثالثة
  • ابن عربي سني متعصب غلاف
  • رد الشمس لعلي
  • شبهات يهودي
  • سياسة الحرب غلاف
  • ظلامة ابي طالب غلاف
  • ظلامة ام كلثوم
  • زواج المتعة
  • الولاية التشريعية
  • كربلا فوق الشبهات جديد
  • علي ويوشع
  • طريق الحق
  • توضيح الواضحات
  • دراسات وبحوث في التاريخ والإسلام ط ايران
  • تخطيط المدن في الإسلام
  • تفسير سورة الماعون
  • تفسير سورة الكوثر (التاريخ العربي)
  • تفسير سورة هل أتى
  • تفسير سورة الناس(التاريخ العربي)
  • تفسير سورة الكوثر
  • تفسير سورة الفاتحة (التاريخ العربي)
  • السوق في ضل الدولة الإسلامية
  • سنابل المجد
  • سلمان الفارسي في مواجهة التحدي
  • الصحيح من سيرة الإمام علي ج 3
  • الصحيح من سيرة الإمام علي
  • صفوة الصحيح فارسي
  • رد الشمس لعلي
  • كربلاء فوق الشبهات
  • اكذوبتان حول الشريف الرضي
  • منطلقات البحث العلمي
  • مختصر مفيد
  • المقابلة بالمثل
  • ميزان الحق ط 1
  • ميزان الحق (موضوعي)
  • موقف الإمام علي (عليه السلام) في الحديبية
  • المراسم والمواسم _ إيراني
  • المواسم والمراسم
  • مقالات ودراسات
  • مأساة الزهراء غلاف
  • مأساة الزهراء مجلد
  • لماذا كتاب مأساة الزهراء (عليها السلام)؟!
  • لست بفوق أن أخطئ
  •  خسائر الحرب وتعويضاتها
  • علي عليه السلام والخوارج
  • ظاهرة القارونية
  • كربلاء فوق الشبهات
  • حقوق الحيوان
  • الحاخام المهزوم
  • الحياة السياسية للإمام الجواد
  • الحياة السياسية للإمام الحسن ع سيرة
  • الحياة السياسية للإمام الحسن ع
  • الحياة السياسية للإمام الحسن ع ايران
  • الحياة السياسية للإمام الرضا ع
  • إدارة الحرمين الشريفين
  • ابن عباس ـ ايران
  • ابن عربي سني متعصب
  • ابن عباس وأموال البصرة
  • دراسة في علامات الظهور مجلد
  • بلغة الآمل
  • براءة آدم (ع)
  • بنات النبي أم ربائبه غلاف
  • بنات النبي أم ربائبه
  • عرفت معنى الشفاعة
  • الصحيح1
  • الصحيح 2
  • الصحيح8
  • الجزيرة الخضراء
  • الجزيرة الخضراء
  • الصحيح
  • الغدير والمعارضون لبنان
  • الغدير والمعارضون
  • الأداب الطيبة المركز
  • الآداب الطبية في الإسلام
  • البنات ربائب
  • علامات الظهور
  • علامات الظهور قديم
  • أحيو امرنا
  • أهل البيت في آية التطهير
  • افلا تذكرون
  • ابوذر
  •  بنات النبي (صلى الله عليه وآله) أم ربائبه؟!
  • الإمام علي والنبي يوشع
  • براءة آدم (ع)
  • الغدير والمعارضون
  • الإمام علي والخوارج
  • منطلقات البحت العلمي
  • مأساة الزهراء عليها السلام

خدمات

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا



  • القسم الرئيسي : الأسئلة والأجوبة .

        • القسم الفرعي : متفرقات .

              • الموضوع : تعذيب المعتقلين .

تعذيب المعتقلين

السؤال(431):

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحقق جعفر العاملي.. الموقر..

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

في نقاش دار بيني وبين أحد المؤمنين تطرقنا إلى ما يجري في الجمهورية الإسلامية من تحركات المنافقين وإثارة المشاكل فيها فقال ما مفاده: إن هؤلاء ـ أي المنافقين ـ حين يُعتقلون من قبل رجال الأمن «يعذبون» بطرق شتى مثل الضرب المبرح بل حتى بأساليب وحشية لانتزاع الاعترافات منهم..

فبادرت بسؤاله: هل يجوز تعذيب المشتبه بهم بهذه الأساليب الوحشية في فكرنا الإسلامي العظيم..

فقال: إن هذه الأجهزة ـ أي الأمنية ـ تأخذ الإذن من مجتهد، وأن السيد الخامنه ئي على علم بما يجري، وبادر إلى القول أن مصلحة الجمهورية الإسلامية تقتضي ذلك..

 سيدي الكريم..

هل هذا جائز شرعاً بأي عنوان كان؟

وفي فرض الجواز، ما هو الدليل المستقى من الكتاب والسنة المطهرة؟

أرجو أن يكون جوابكم وافياً شافياً كما عهدت ذلك من سماحتكم.. وجعلكم الله تعالى ذخراً للمسلمين..

والسلام..

الجواب:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد..

فإن حرص أعداء الجمهورية الإسلامية على تشويه سمعتها، وإثارة الشبهات حولها، مما لا يحتاج إلى المزيد من الدلائل والشواهد، غير أننا نقول:

إن هذا المؤمن الذي ذكر لك أن المنافقين يعذبون بالضرب المبرح، وبأساليب وحشية، لانتزاع الاعترافات منهم، لم يعرف ذلك بطريق الوحي الإلهي قطعاً، ولا بتحديث الملائكة له، لأن ذلك خاص بالأنبياء، وبالأئمة، ولا تقبل دعواه من غيرهم، إلا بإخبار منهم صلوات الله وسلامه عليهم..

ولذلك فلا بأس بسؤال من يدعي ذلك عن كيفية وصول هذه المعلومات إليه، فإن كان قد سمعها من غيره.. فلا بد من التأكد من أمانتهم، وصدقهم، وصحة ما أخبروه به.

وإن كان قد شاهده بنفسه، فلا بد من التأكد من مدى وثاقته في نفسه من جهة، ومن أن الذين رآهم يعذبون.. هل كانوا يعذبونهم لمجرد التهمة، أو لأنهم يستحقون تلك العقوبة، لأنهم وجدوهم متلبسين بالجريمة وهم ينكرونها، ويسعون للتستر على باقي المجرمين ليفسحوا لهم المجال للفرار، ولمواصلة إجرامهم الذي يحرصون على أن يحتفظوا بقصب السبق، وبتحطيم الأرقام القياسية فيه، حيث يبتكرون من فنونه، ومن أساليبه، ما عجزت عنه أشد الأجهزة إيغالاً في الجريمة، مما لم يسمع به أحد، ولعل بعضه ما خطر على قلب بشر..

وبعد.. فإنه إن صح قوله: إن ذلك يجري بمعرفة المجتهد التقي الورع العادل، العارف بالأحكام، والواقف على حدود الحلال والحرام، والملتزم بحدود الشرع والدين، والمهتم بالحفاظ على سلامة المسلمين، وتخليصهم من شرور المجرمين، فلماذا الاعتراض؟ ولماذا التشنيع إذن؟! فإنه إنما ينفذ حكم الله فيهم، ولا يمارس الجريمة ولا الظلم في حقهم..

وأما إن كانوا لا يستحقون ذلك، فإن مصلحة الجمهورية لا تحلل ما حرم الله تعالى..

والحمد لله، والصلاة والسلام على رسوله محمد وآله الطاهرين..

 

طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2017/07/20  ||  القرّاء : 882




البحث في الموقع


  

جديد الموقع



 تقريظ موسوعه المصطفي و العتره فاطمه الزهراء (سلام الله عليها)

 من هم الأبدال؟!!

 الحسين عليه السلام مجاهد أم ثائر؟!:

 تفسير آية في سورة القدر

 ارتباط ليلة القدر بالنصف من شعبان

ملفات منوعة



 صحة سند عهد الأشتر

 مختصر مفيد المجموعه العشرون

 أردت ـ أردنا ـ أراد الله

 ظلامة أبي طالب (عليه السلام)

 عثمان والمصاحف

إحصاءات

  • الأقسام الرئيسية 12

  • الأقسام الفرعية 61

  • عدد المواضيع 675

  • التصفحات 2321092

  • التاريخ 14/12/2018 - 02:41





تصميم، برمجة وإستضافة: الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net